مسرور بارزاني بصدد لقاءاته في بغداد: كانت إيجابية ..هناك تفاهم كبير


أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني أن لقاءاته مع الرئاسات العراقية الثلاث كانت «إيجابية»، مشيراً إلى أن هناك تفاهم كبير مع المسؤولين العراقيين.


مسرور بارزاني ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي



واجتمع مسرور بارزاني اليوم مع كل من الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي في بغداد.

وقال رئيس حكومة الإقليم للصحفيين بعد انتهاء اجتماعه مع الحلبوسي: «اللقاءات كانت إيجابية وقد أوصلنا وجهات نظرنا للمسؤولين العراقيين وكان هناك تفهم كبير».

وأكد بارزاني أن «الحوارات الفنية» ستبدأ قريباً لحل القضايا المطروحة.

بدوره قال الحلبوسي للصحفيين، إن «زيارة وفد حكومة إقليم كوردستان كانت مهمة جداً».

وأشار إلى أنه تم بحث القضايا العالقة بين الجانبين كملف النفط والموازنة، لافتاً إلى أن كافة القضايا ينبغي أن تحل استناداً للدستور العراقي.

وأكد مسرور بارزاني في أول خطاب له بعد تسنمه مهامه كرئيس وزراء للإقليم على أن زيارته لبغداد تهدف لإظهار «حسن النوايا» تجاه حسم كافة الخلافات العالقة بين الجانبين.

وفي وقت سابق اليوم، وصل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني إلى العاصمة العراقية بغداد على رأس وفد وزاري رفيع المستوى، حيث التقى الرئاسات العراقية الثلاث.


الوفد الذي يرافق مسرور بارزاني، يتألف من نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني ووزراء الداخلية ريبر أحمد، والمالية والاقتصاد آوات شيخ جناب، والعدل فرست أحمد، وشؤون البيشمركة شورش إسماعيل، بالإضافة إلى رئيس ديوان رئاسة الإقليم فوزي حريري.