فيفا يعلن 55 لاعبًا مرشحون للدخول بتشكيلة 2019


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الخميس، قائمة اللاعبين الذين يتنافسون على التواجد في التشكيل المثالي لعام 2019، والتي شهدت تواجد 55 لاعبًا من مختلف الدوريات.


فيفا يعلن 55 لاعبًا مرشحون للدخول بتشكيلة 2019ووفقًا لموقع فيفا برو، فإن قائمة العام الحالي تشهد امتلاك أندية الدوري الإنجليزي لأكبر عدد من اللاعبين مقارنة بالدوريات الأخرى، لأول مرة منذ عام 2009 الماضي.

وأضاف أن أندية الدوري الإسباني احتلت المرتبة الأولى على مدار السنوات التسع الأخيرة كأكثر دوري تواجد منه لاعبون في القائمة، إلا أنه حل ثانيًا هذا العام برصيد 20 لاعب، بفارق لاعب واحد فقط عن البريميرليج.

وتابع أن ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا، يقود فرق البريميرليج، كأكثر نادي تواج منه لاعبون بعدما تواجد 7 لاعبين، بالرغم من أن برشلونة وريال مدريد لا يزال يمتلكان عدد أكبر من اللاعبين.

وجاءت القائمة التي أعلنها الفيفا كالتالي: 

في حراسة المرمى: أليسون، دي خيا، إيدرسون، أوبلاك، تير شتيجن.

خط الدفاع: ألبا، أرنولد، ألفيس، كانسيلو، كارفاخال، كيليني، فان ديك، جودين، كيميتش، كوليبالي، لابورت، دي ليخت، بيكيه، راموس، روبرتسون، أليكس ساندرو، تياجو سيلفا، فاران، مارسيلو، كايل ووكر.

خط الوسط: بوسكيتس، كاسيميرو، دي بروين، إيركسن، دي يونج، هازارد، كانتي، كروس، آرثر ميلو، مودريتش، بوجبا، راكيتيتش، برناندو سيلفا، تاديتش، فيدال.

​​​​​​​في الهجوم: أجويرو، بنزيما، فيرمينو، جريزمان، هاري كين، ليفاندوفسكي، ماني، مبابي، ميسي، نيمار، رونالدو، صلاح، هيونج سون، سترلينج، سواريز.