كلوب يُبدي رأيه في انتقال كوتينيو لـ بايرن ميونيخ


أكد مدرب ليفربول، الألماني يورجن كلوب أنه أبلغ لاعبه البرازيلي السابق، فيليبي كوتينيو أن انتقاله إلى بايرن ميونيخ سيكون مفيدًا.


بايرن ميونيخوحظى صانع الألعاب البالغ من العمر 27 عامًا باهتمامٍ من الريدز لإعادته، لكن النادي لم يكن في وضع مالي يتيح له إتمام الصفقة، وبدلًا من ذلك انتقل من برشلونة إلى العملاق البافاري لمدة موسم على سبيل الإعارة، مع خيار شرائه نهائيًا الصيف القادم.

واعترف كلوب في مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية، بأنه نصح لاعبه السابق بالقيام بهذه الخطوة على الرغم من تأثيرها السلبي على ناديه الذي يشجعه في البوندسليجا، بوروسيا دورتموند، حيث أشرف على تدريبه لمدة سبع سنوات بين عامىّ 2008 و2015

وقال كلوب عن كوتينيو: لاعب رائع، لم نكن نريد حقًا تركه يرحل، برشلونة أجبرنا ماليًا، إنه لاعب عالمي.

وأشار: انتقاله إلى بايرن ميونيخ والبوندسليجا جيدًا حقًا، اعتقدت أنها خطوة مناسبة لكليهما عندما سمعت عنها لأول مرة.

وكشف: قد يبدو غريبًا، لكن لم يكن لدينا ما يكفي من المال للحصول عليه.

وأضاف: انتقال كوتينيو لبايرن ميونيخ ليس أمرًا جيدًا بالنسبة لدورتموند، آمل أن يفوز دورتموند باللقب مرة أخرى، لأن الأمر أصبح مملًا بسبب فوز بايرن كل عام. 

وأنهى: لكن دورتموند لديه فريق رائع، فرق أخرى مثل ليفركوزن وبوروسيا مونشنجلادباخ، لايبزيغ هي أيضا فرق مثيرة للاهتمام ويمكن أن يحدث الكثير.

الجدير بالذكر أن ليفربول يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 12 نقطة، بعدما استطاع فريق يورجن كلوب تحقيق الفوز في الأربع جولات الأولى من المسابقة.