ديمبابا ينصح اللاعبين ذو البشرة السمراء بترك الكالتشيو


حث المهاجم السنغالي ديمبا با، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي السابق وبيشيكتاش التركي الحالي، جميع اللاعبين ذو البشرة السمراء برفض اللعب في الدوري الإيطالي .


ديمبابا ينصح اللاعبين ذو البشرة السمراء بترك الكالتشيووأوضح موقع فوتبول إيطاليا، أنه حث مهاجم تشيلسي والسنغال السابق ديمبا با جميع اللاعبين أصحاب البشرة السمراء على مغادرة إيطاليا بعدما كثرت الهتافات العنصرية تجاههم خلال الفترة الأخيرة.

وتعرض النجم البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم فريق إنتر ميلان، للهتافات العنصرية من جماهير كالياري، في المباراة التي جمعت الفريقين بالدوري الإيطالي مؤخرًا في أحدث حلقة في سلسلة طويلة من الحوادث التي شملت العديد من الأندية في إيطاليا .

ويأتي ذلك تزامنًا مع بيان أولتراس إنتر ، الذي أوضح من خلاله جماهير النيراتزوري أن تلك الهتافات لم تكن عنصرية وأنها فقط تمثل ضغط على اللاعب لعدم تسجيل أهداف .

ليعلق ديبما با قائلًا: وهذا هو السبب في أنني قررت عدم اللعب هناك، وفي هذه المرحلة أتمنى أن يخرج جميع اللاعبين أصحاب البشرة السمراء من هذه إيطاليا .

وأنهى: بالتأكيد لن يتوقف هذا الغباء وهذه الكراهية ، لكن على الأقل لن يؤثر ذلك على ألعاب أخرى.

وكان اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا قد لعب في السابق مع  بشيكتاش وشانغهاي الصيني ونيوكاسل يونايتد وهوفنهايم ، لكنه لم يلعب في إيطاليا أبدًا.