قصة القيصر والقميص



نحكي لكم زوارنا الأعزاء قصة رائعة وممتعة للغاية بعنوان القيصر والقميص


قصة القيصر والقميص


عندما مرض أحد القياصرة أعلن للجميع قائلا: سوف أمنح نصف مملكتي لمن يداويني، عندئذ اجتمع الأطباء جميعا وأخذوا يبحثون فيما بينهم كيف يمكن علاج القيصر ؟ ولم يتوصلوا إلى رأي سديد، إلا أن أحد الأطباء قال إنه يستطيع أن يداوي القيصر وقال : إذا عثرنا على شخص سعيد في حياته وخلعنا قميصه من عليه وألبسناه للقيصر فسوف يشفي على الفور.

قصة القيصر والقميصأرسل القيصر أتباعه للبحث عن هذا الشخص السعيد في جميع أنحاء المملكة ، وجابوا كل مكان فيها، ولكنهم لم يعثروا على إنسان واحد سعيد . فلم يكن هناك من هو راض عن كل شيء . فإذا عثروا على شخص غني وجدوه مريضا، وإن كان هناك من بصحة جيدة فإنه فقير، وإن كان هناك غنی ومعافى فإن زوجته أمراة معيبة أو أن سلوك أولاده غير طيب وكان الجميع يشكو من شيء ما .

نرشح لك:

قصص أطفال قصيرة قبل النوم
قصص عربية للاطفال قبل النوم جديدة
في وقت متأخر من الليل كان ابن القيصر يسير بالقرب من أحد الفلاحين البسطاء وإذا به يسمع، شخصا يقول:
الحمد لله لقد عملت بما فيه الكفاية وأكلت حتى شبعت، والآن سوف أذهب لفراشي لأنام ، ماذا أريد من الدنيا أكثر من هذا ؟ وهنا فرح ابن القيصر وأمر أن يحضروا قميص هذا الشخص السعيد وأن يمنحوه كل ما يطلب من أموال، ويأتوا بالقميص إلى والده القيصر، وعلى الفور ذهب أتباع القيصر إلى هذا الفلاح السعيد وحاولوا الحصول على قميصه لكن هذا الشخص السعيد كان فقيرا جدا لدرجة أنه لم يكن لديه قميص.